الطاقة

الطاقة

تؤمن شركة موبكو بأن كفاءة استخدام الطاقة تعتبر أحد أهم مصادر الطاقة ، كما يعتبر تطبيق نظام إدارة الطاقة أحد أكثر الطرق فعالية لزيادة الربحية وتقليل تأثير الاحتباس الحراري ، ومنهجيه مستدامة للتحسين.

 لذلك تركز موبكو جهودها بشكل كبير على تحسين كفاءة استخدام الطاقة من خلال تطبيق منهجية "نظام إدارة الطاقة" والتي من شأنها زيادة الأرباح ، وتقليل تكاليف الطاقة ، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، وتقليل التعرض لتغيرات أسعار الطاقة ، وتقديم المعلومات لدعم عملية صنع القرار وزيادة الوعي بأهمية كفاءة الطاقة بين الموظفين وزيادة مشاركتهم.

الشهادات والجوائز:
في يناير 2017 ، حصلت موبكو على شهادة " ISO 50001: 2011" الخاصه بتطبيق نظام إدارة الطاقة وفقا للمعاير الدوليه وكان من العوامل الرئيسية للنجاح هي دعم الإدارة العليا ، تكوين فريق الطاقة من جميع التخصصات ودمج موضوعات إدارة الطاقة في اجتماعات الإنتاج اليومية. وكانت موبكو أول شركة لإنتاج الأسمدة والشركة الرابعة والعشرين في مصر الحاصلة على شهادة نظام إدارة الطاقة ISO-50001:2011 ، كما حصلت موبكو على شهادة Energy Insight Award في أبريل 2018 من المجموعه الوزارية للطاقة النظيفة (CEM) باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في إدارة الطاقة لعام 2018 ، ونشر قصة نجاح موبكو في تنفيذ نظام إدارة الطاقة على الموقع الرسمي للمجموعة (CEM).

كما حصل فريق الطاقة بالشركة على العديد من الشهادات منها خبير طاقة وطني وخبير طاقة في نظام إدارة المواتير الكهربية معتمدة من منظمة اليونيدو ، وشهادة خبير طاقة معتمد من منظمة مهندسي الطاقة الأمريكية (AEE).

 كما منحت موبكو شهادة تقدير من وزارة البترول والثروة المعدنية في مايو 2019 خلال المؤتمر الثاني لكفاءة استخدام الطاقة وذلك للجهود المبذولة في خفض استهلاكات الطاقة من خلال تطبيق فرص عديمة ومنخفضة التكاليف خلال عام 2018.