نتائج أعمال الجمعية العامة العادية والغير عادية لشركة موبكو – إبريل 2015

انعقدت الجمعيتين العامتين العادية وغير العادية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة ( موبكو )، برئاسة المهندس حسن عبد العليم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وذلك يوم السبت الموافق 4/4/2015 بدار الدفاع الجوى بالقاهرة وبنسبة حضور (   95%).
 بالسلام الجمهورى لجمهورية مصر العربية  ثم عرض السيد/ رئيس الجمعية تقرير مجلس الإداره عن نشاط الشركة خلال عام 2014 كما أحيطت الجمعية بتقارير مراقب الحسابات والجهاز المركزى للمحاسبات عن اعمال الشركة خلال العام ،  ثم صدقت الجمعية العامة العادية على المركز المالي والقوائم المالية للشركة عن الفترة المالية المنتهية في    31 ديسمبر 2014.
ورغم الصعوبات والتحديات التى واجهت شركات صناعة الأسمدة فى مصر نتيجة إنخفاض المعروض من الغاز الطبيعى إلا أن الشركة حققت كمية من الإنتاج تقدر ب ( 405 ) ألف طن من اليوريا ، ( 251 ) ألف طن من الأمونيا . تم تسليم وزارة الزراعة منها (115 ) ألف طن يوريا  بالأسعار المدعمة تماشيا مع سياسة الدولة فى دعم المزارع المصرى
و حققت الشركة  هذا العام ارباح صافيه قدرها ( 270 مليون جنيه مصرى) وعليه وافقت الجمعيه على توزيع كوبون قدره  2 جم  لكل سهم.
كما أعلن  السيد المهندس/رئيس الجمعيه  إنه سيتم الانتاج الفعلى لموبكو 1 فى منتصف شهر مايو القادم وموبكو2 فى خلال اربعة أشهر من تاريخ تشغيل موبكو 1 ، كما اعلن ان لجنة القيد بالبورصة المصرية وافقت على قيد أسهم  شركة موبكو " بجدول قيد الأوراق المالية المصرية